انترنت بسرعة 1.5 غيغا بايت !؟

قائمة البرامج

  أخبار العالم في عالم الديجيتال
أسرار الفوتوشوب
مبادئ الفوتوشوب
مبادئ الإلستريتر
أسرار الإلستريتر
أسرار أفتر إفكتس
مبادئ أفتر إفكتس
مبادئ 3 دي ماكس
أسرار 3 دي ماكس
مايكروسوفت أوفيس
برمجة PHP

أخبار العالم

ماهي تقنية LTE او 4G ؟
انترنت بسرعة 1.5 غيغا بايت !؟
إطلاق جافا 7 !
500 دولار من "فيسبوك" لكل من يكشف عن ثغرات في امن معلوماته
عقد شراكة بين شراكة تويتر و شركة Gnip
موزيلا هل تعلن نهاية ثندر بيرد؟
Youtube وتحسين نتائج البحث في الموقع
كتاب هزلى عن مارك زوكربيرج!
آبل تنجو من غرامة بـ 625$ مليون
كتاب هزلى عن مارك زوكربيرج!

تبادل اعلانى

 
 
 
free counters
Free counters


 

انترنت بسرعة 1.5 غيغا بايت !؟

 

قدمت شركة فيرجن ميديا “Virgin ” البريطانية أسرع “برودباند” في العالم يعمل بواسطة الكيبل، ويبلغ متوسط سرعة برودباند في بريطانيا 6 ميغا ولكن سرعة برودباند من فيرجين ميديا تزيد على ذلك 250 مرة! فهي تبلغ 1.5 جيغا.

قال الخبراء ان اهمية هذا التطور تتعدى ارقام السرعة مشيرين الى ان بنية تحتية كهذه يمكن ان تؤثر في حياة الأفراد وعمل الشركات في انحاء العالم، ورحب وزير الاتصالات البريطاني اد فيزي بالاختبارات التي تجريها شركة فيرجن ميديا وقال ان الحكومة البريطانية تطمح بتحويل منطقة ايست ايند في لندن الى مدينة كبرى للتكنولوجيا المتطورة تضاهي منطقة سليكون فالي في كاليفورنيا. وان تطورات كتلك التي حققتها فيرجن ميديا تسهم في ترجمة هذا الطموح الى واقع. وأكد محللون ان زيادة سرعة برودباند الى 1.5 غيغا تعني حل الكثير من المشاكل. وعلى سبيل المثال تتيح هذه السرعة للعائلة التي لديها 10 كومبيوترات ان تشاهد افلاما ثلاثية الأبعاد مختلفة على كل كومبيوتر في وقت واحد.

توقع وزير الاتصالات البريطاني فيزي ان تكون منافع هذا التطور كبيرة من الناحية الاقتصادية باستدراج شركات واستثمارات جديدة الى هذا القطاع وتوفير فرص عمل ودفع عجلة النمو عموما، ولكن القوة الحقيقية لمثل هذه السرعة لا تقتصر على التسلية العائلية فقط رغم ان هذه الصناعة توفر فرص عمل كثيرة، ونقلت صحيفة الديلي تلغراف عن مدير الخدمات الصحية في بريطانيا السر بروس كوف ان زيادة سرعة برودباند بهذا القدر ستمكن الأطباء من معاينة المرضى عن بعد وتضع في متناول اليد تفاصيل تتيح لبعض الأخصائيين استخدام الخدمات الصحية بفاعلية أشد اما من خلال الاقتصاد في تكاليف السفر أو إيصال طرق طبية متطورة الى مناطق بعيدة.

ومن المتوقع ان يكون الريف البريطاني أول الجهات المستفيدة من رفع سرعة برودباند الذي ما زال محدودا وبطيئا في الريف رغم الطلب الكبير على الخدمة. وقال رئيس شركة كي سي للاتصالات كيفن ويلش ان الشركة ستتمكن من تلبية الطلب على برودباند وان مصدر هذا الطلب الكبير لن يقتصر على شبان يريدون الاستمتاع بالعاب الفيديو، وقال المستشار في مكتب رئيس الوزراء البريطاني تيم كيلسي انه حتى التقارير والامتحانات المدرسية ستنتقل الى الانترنت معتبرا ان التجارب الجديدة تهدف الى ايجاد معالجات جديدة لمشاكل قائمة، وذهب محللون الى حد القول ان في الأفق بوادر ثورة صناعية ثانية.

المصدر: عبد الرحمن الفضلي - إلكتروني



صاحب المقال : أشرف أحمد حبيب
تاريخ النشر : 2011-07-31
 

 

 
 
 

 

جميع الحقوق محفوظة لدي موقع عرب توتس

الرئيسية   |   من نحن   |   إعلن معنا   |   إتصل بنا